جامعة اليمامة أول جامعة سعودية تتأهل لتقديم برنامج (WPD) الاحترافي الذي تقدمه شركة أوراكل العالمية

  وقعت جامعة اليمامة مؤخرا اتفاقية تدريب مع شركة أوراكل العالمية لتقديم برنامج تطوير القوى العاملة كأول جامعة سعودية تتأهل لتوقيع اتفاقية لتقديم هذا البرنامج   الذي تقدمة شركة اوراكل على مستوى العالم، والذي يمكن الجامعة من تقديم دورات تدريبية احترافية على تقنيات متقدمة من أوراكل تنتهي بالحصول على شهادات احترافية ذات طلب عال في سوق العمل في مجال تقنية المعلومات، من شأنها أن تساعد على تأهيل الخريجين والخريجات السعوديين على التنافس على فرصة عمل نوعية في مجال التخصص.

وصرح مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي:” إيماناً من جامعة اليمامة بأهمية إدخال أساليب تعليم مبتكرة وحديثة تساهم في تنمية مهارات طلابها فإن الجامعة تسعى دائماً إلى عقد شراكات وإتفاقيات مع شركات عالمية وذوات خبرة واسعة في تخصصاتها ومع جهات ومؤسسات مختلفة؛ لتذليل الصعاب والعقبات لطلابها”.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تعد فرصة مميزة لطلاب اليمامة ووغيرهم من أبناء هذا الوطن من الجامعيين للحصول على دورات تدريبية عالية المستوى لصقل مهاراتهم وتهيئتهم لمتطلبات سوق العمل.

وأوضح الأستاذ الدكتور حسام رمضان وكيل الجامعة إن حصول جامعة اليمامة على عضوية أكاديمية أوراكل العالمية وتأهلها كأول جامعة سعودية لتقديم برنامج تطوير القوى العاملة ((WPD يعتبر انجاز يضاف الى إنجازات الجامعة.

وأشار إلى بنود الإتفاق مع الشركة يتضمن أن تكون جامعة اليمامة مقر لاستضافة الدورات التدريبية؛ وذلك لما تتمتع به الجامعة من إمكانيات، وتوفر كافة الوسائل التعليمية والتدريبية المطلوبة لعقد مثل هذه النوعية من الدورات.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أوراكل العالمية ملتزمة بالشراكة مع العديد من مؤسسات التعليم العالي، وتقدم حزمة من المزايا تتضمن برمجيات أوراكل وأحدث مناهج التدريب من الشركة، وكذلك تدريب أعضاء هيئة التدريس، وتتمثل رسالتها في تمكين الكليات والجامعات من تقديم المهارات الاحترافية اللازمة لسوق العمل للطلاب والمهينين وفق تقنيات أوراكل.

Oracle-Agree-Img1 Oracle-Agree-Img3 Oracle-Agree-Img5 Oracle-Agree-Img6 Oracle-Agree-Img7 Oracle-Agree-Img8