جامعة اليمامة تحتفل باليوم الوطني السابع والثمانون

احتفلت جامعة اليمامة بالذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني، وذلك يوم بالبهو الرئيس للجامعة ،  برعاية مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ حسين بن محمد الفريحي ، وحضور وكيل الجامعة وعمداء الكليات، وجمع من أعضاء هيئة التدريس، ومنسوبي الجامعة والطلاب.

وبهذه المناسبة الكبيرة أكد سعادة مدير الجامعة على تجديد  البيعة لقيادة الوطن  باسم جميع منسوبي الجامعة، ورفع بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزآل سعود ، وولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهم الله، وسأل الله العلي القدير أن يسبغ  على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار.

حيث تضمنت فعاليات الإحتفال  تدشين معرض في بهو الجامعة الرئيسي قدمت فيه عروض مختلفة من الفلكلور الشعبي قدمته فرقة شعبية ، وضم المعرض أجنحة لعرض المأكولات الشعبية  حيث تزين كل جناح بالقطع والأزياء التراثية لعدد من مناطق المملكة مثلت المنطقة الوسطى ببيت شعر كبير أقيمت فيه العديد من الفنون الشعبية وشارك الطلاب من المنطقة الغربية وكذلك المنطقة الجنوبية ، باللباس التراثي والاطباق  الشعبية التي حازت على اعجاب المحتفلين والمشاركين في  الفعالية .

كذلك شارك في الاحتفال عدد من الأساتذة والطلاب في أداء العرضة السعودية ، التي اثارات الحماس والبهجة في بين الحضور. فانطلقت على ايقاع دفوف العرضة السعودية شرارة المشاركة من الطلاب والأساتذة في صورة ملحمية رائعة ، تربط الحاضر بالماضي ، وتبرز في ثناياها حجم الفرح باليوم الوطني بين أسرة اليمامة من طلاب وأساتذة الجامعة بمختلف جنسياتهم  ، تلك الصورة التي اكدت بوضوح تام أن الفرح يجمع تلك التبايانت فيصهرها في بوتقة المحبة والسلام . والتي تعبر عن  عُرى التواصل الأنساني الذي تسعى جامعة اليمامة جاهدة الى توجيه الدفة نحوه ، وجعله من أهم أهدافها السامية في ربوع الوطن وخارجه.