بحضور معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمـد بن عبدالعزيز الحقباني والأستاذ خالد بن محمد الخضير رئيس مجلس أمناء جامعة اليمامة جرى توقيع مذکرة تفاهم بين الجامعة والجمارک السعودیة.
وتهدف المذكرة إلى التعاون والتنسيق بين الجهتين في مجال الاستشارات التخصصية، وتقديم برامج تدريبية في عدد من المجالات، بالإضافة إلى إتاحة فرص … Read More

فاز مشروع طلاب كلية الهندسة والعمارة في جامعة اليمامة بالمركز الأول في «المسابقة الخليجية الأولى للحوسبة»، وذلك في معرض مشاريع التخرج الذي أقيم في جامعة الملك سعود، حيث شارك في المسابقة أكثر من 18جامعة سعودية وخليجية، تقدمت بـ 40 مشروع تخرج.
ضم فريق العمل الطلاب: صالح العليان، ومجدي محتسب، و صالح … Read More

التقى سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، بمناسبة إنتهاء العام الدراسي، وقد أعرب سعادته عن شكره وتقديره لجهودهم خلال العام الدراسي، وحثهم على المزيد من العطاء المتميز
. حضر اللقاء سعادة وكيل الجامعة د.وليد أبا نمي وعمداء الكليات.
 

استضافت جامعة اليمامة الحفل الختامي لـ «مبادرة حرف لتأهیل الکُتّاب»، إحدى مبادرات مؤسسة الراجحي الإنسانية وتنفيذ مركز مكين. وقد حضور الحفل سعادة الدكتور خالد بن سليمان الراجحي- رئيس مجلس إدارة  الراجحي الإنسانية، وسعادة الدكتور یوسف الرشیدي مدیر الاستراتیجیة وتطویر الأعمال في الجامعة.
وأعرب رئيس مجلس إدارة الراجحي الإنسانية الدكتور خالد الراجحي … Read More

شارك فريق عمل من خريجي كلية الهندسة والعمارة  في الجامعة بورقة بحثية بعنوان “تحسين أمن إنترنت الأشياء باستخدام الـ بلوك شين” في المؤتمر الهندسي الخليجي العاشر IEEE-GCC والمنتدى الخليجي الطلابي الثاني في دولة الكويت، تحت إشراف الدكتور عديل بيك، وفريق عمل مكون من : خالد الجمعي، محمد فرحان، محمد الصفيري.
 

Read More

أقامت الجامعة لقاءً بعنوان ” الموارد البشریة من الخارج إلی الداخل ” وذلك بالشراكة مع مجتمع الموارد البشرية (iHR) في موسمه الثالث، حيث أقيم اللقاء في القاعة الكبرى بمبنى طويق وقدمها الأستاذ عادل الغامدي.المدیر التنفیذی للموارد البشرية، فی مشروع آمالا، صندوق الاستثمارات العامة.
واستعرض المحاضر في محاضرته ( مفهوم ) الاتجاه … Read More

نظمت طالبات «مقرر التصویر» في قسم العمارة الداخلیة بکلیة الهندسة والعمارة في  الجامعة معرضاً للتصویر الفوتوغرافي، هدف المعرض لإبراز الصور الممیزة من تصویرهن، والتی تحکي في ملامحها صور إنسانیة.
وقد أشرفت على المعرض أستاذة المقرر بالكلية المهندسة محاسن القهوجي.
 

اجتمعت عمیدة  کلیة الهندسة والعمارة في الجامعة الدكتورة حصه السلامة مع مساعدة عمید إدارة التسجيل ومبادرات البرامج الأكاديمية الخاصة Mrs. Susan B. Corieri  في جامعة سيراكيوس الأمريكية، وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تفعیل اتفاقية التعاون المشترك بین الجامعتین.
 

ترأس معالي الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد (نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة)، مساء يوم الأربعاء الماضي الموافق 17 أبريل2019م  الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الجامعة لهذا العام.
وتم خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.